مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/24/2021 12:54:00 م

أحدث تقنيات التنحيف
الجزء الأول

أحدث تقنيات التنحيف - الجزء الأول                                                                   تصميم الصورة :رزان الحموي
أحدث تقنيات التنحيف - الجزء الأول
تصميم الصورة : رزان الحموي

ماهي أحدث تقنيات التنحيف

الكثير من الناس لا تستطيع أن تقوم بحمية غذائية أو لا يكوز لديها الوقت الكافي لممارسة الرياضة يومياً فيصبح من الصعب جداً |خسارة الوزن| ... مع تطور العلم تم اكتشاف تقنيات حديثة وأجهزة متطورة وآمنة تماماً على الجسم وذلك بعد العديد من الأبحاث الطبية  لتنزيل الوزن والحصول على الشكل المثالي للجسم.

سنتحدث في هذا المقال عن تقنية Cryolipolysis للتنحيف ماهي تقنية ال Cryolipolysis؟ وكيف تم اكتشاف هذه التقنية ؟ كيف يستجيب الجسم لها ويتفاعل معها ؟ ما هي آلية عمل هذه التقنية ؟
ومن هم الأكثر استفادة من هذه التقنية؟

اكتشاف تقنية Cryolipolysis

مبدأياً، لن تتخيلو كيف تم اكتشاف هذه التقنية ،اكتشف العلماء تقنية ال Cryolipolysis من خلال مراقبة الاطفال أثناء تناولهم الآيس كريم بكميات كبيرة .. لاحظو أن عضلات الخدين يحصل لها ضمور أثناء الشفط المستمر للمثلجات ، أي أن الشفط والتجميد لمنطقة معينة يذيب الدهون لهذه المنطقة عن طريق تفتيت وتكسير الخلايا الدهنية لهذه المنطقة ومن هنا جاءت فكرة |تجميد الدهون| بتخفيض درجة حرارة منطقة معينة لتحت الصفر لدرجات تصل بين -8 الى - 14 تحت الصفر .

وبالطبع تختلف هذه الدرجات حسب الحالة، حيث يعمل Cryolipolysis على ضمور وتكسير الخلايا الدهنية بنسبة تصل بين 40 إلى 50 بالمئة ويتم تدمير هذه الخلايا بالكامل حيث تموت .

ثمّ يقوم الجسم بعد 3 أسابيع إلى 3 شهور بطرحها من الجسم والتخلص منها ونحت هذه المنطقة للحصول على النتائج المرجوة من التقنية.

ماهي الأجسام الأكثر استجابة لهذه التقنية؟

علينا توضيح نقطة هامة وهي أن تقنية الCryolipolysis تناسب الأجسام التي لاتحتوي زيادة كبيرة في الدهون أي نسبة لاتتجاوز عشرون إلى ثلاثون بالمئة من وزن الجسم ووتتركز الدهون لديهم في مناطق معينة كالأرداف أو البطن أو اليدين ....

كيف تتم جلسة الكرايو للتنحيف ؟

  • يتم وضع منديل مضاد للتجميد على الجلد لأننا نحتاج لتجميد الدهون فقط وليس تجميد الجلد كي لانقوم بأذية الجلد  ومن الضروري جدا أن يكون المنديل ذو نوعية ممتازة واستعماله يكون لمرة واحدة فقط
  • يفرد المنديل على المنطقة التي سنقوم بمعالجتها ثم توضع ال hand لجهاز ال|Cryolipolysis| فوق المنديل ويقوم بشفط هذه المنطقة وتجميدها تدريجياً  من خلال درجات حرارة منخفضة كما ذكرنا سابقاً تختلف حسب عمر وسماكة جلد واستجابة جسم المريض ..

ماهي مدة الجلسة ؟ وكيف يتم تحديد المدة ؟

يجب على الطبيب تحديد الوقت الذي يحتاجه المريض للتخلص من |الخلايا الدهنية| وهو تقريباً بين 30 إلى 45 دقيقة.

انتهى الجزء الأول سنتابع في الجزء الثاني عن تفاصيل تقنية cryomipolysis تابعوا معنا....

 شهد عنجريني🩺

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.